إعلان علوي

ألمانيا تعمّق التزامها تجاه مسافري الخليج مع احتفال المجلس الوطني الألماني للسياحة بمرور 20 عاماً في المنطقة

في تأكيد على الأهمية المتزايدة لدول مجلس التعاون الخليجي كسوق سياحي رئيسي، احتفل المجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB) بمرور 20 عاماً على تواجده المستمر في المنطقة، معلناً عن تعزيز حضوره الاستراتيجي. ويأتي هذا الاحتفال في ظل زخم سياحي قوي؛ إذ تجاوز إجمالي عدد رحلات الإقلاع الدولية من دول مجلس التعاون الخليجي 20.6 مليون رحلة خلال عام 2024، متجاوزةً مستويات ما قبل الجائحة.

ومع بلوغ حجم إنفاق المسافرين الخليجيين في ألمانيا 2024 مستوى 2.3 مليار يورو في عام 2024، رسّخت دول مجلس التعاون الخليجي مكانتها ** كثالث أكبر سوق خارجي مُصدر للسياح لألمانيا**.

تأكيد الالتزام وقوة الشراكة

خلال مؤتمر صحفي عُقد تحت عنوان "الاحتفال بمرور 20 عاماً في دول مجلس التعاون الخليجي" في دبي، أكدت بيترا هيدورفر، الرئيسة التنفيذية للمجلس الوطني الألماني للسياحة، قوة العلاقة: "مع احتفالنا بمرور 20 عاماً في دول مجلس التعاون الخليجي، أصبح التزامنا تجاه المنطقة أقوى من أي وقت مضى. فقد تحوّلت دول الخليج إلى أحد أهم أسواقنا الخارجية، مدفوعةً بمسافرين يقدّرون الجودة، واكتشاف الثقافات، والخدمات المخصصة."

وأضافت هيدورفر أن المجلس الوطني الألماني للسياحة الخليج سيكثف الاستثمار في الأدوات المبتكرة والتفاعل الرقمي لضمان شعور المسافر الخليجي بالترحيب والإلهام.

جاذبية ألمانيا والإنفاق الفاخر

يشرف مكتب المجلس الوطني الألماني للسياحة في دبي على أنشطته في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان. وقد ساهمت هذه الجهود في ترسيخ مكانة ألمانيا باعتبارها رابع أكثر الوجهات الأوروبية شعبيةً بين المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتظل مستويات رضا الزوّار مرتفعة بشكل استثنائي، حيث بلغت نسبة الزيارات المتكررة 74٪ في عام 2024. وتجذب ألمانيا الزوار بتنوع عروضها التي تشمل التراث الثقافي، المعالم العائلية، والسياحة الطبية، والتسوق الفاخر. وتجدر الإشارة إلى أن الإنفاق على التجزئة يشكل نحو نصف إجمالي نفقات المسافرين من دول الخليج، مما يعكس القوة الشرائية العالية للمنطقة.

ومنذ عام 2005، تضاعفت الإقامات الليلية ثلاث مرات، وقد ساهمت مبادرات مثل "دليل السفر الحلال إلى ألمانيا" وتوسع الدعم المتاح باللغة العربية في تعزيز راحة الزوّار وتوفير تجربة ثقافية مألوفة وميسّرة.

استراتيجية تسويقية مكثّفة لعام 2026

يعتزم المجلس الوطني الألماني للسياحة توسيع أنشطته في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال استراتيجية تسويق ألمانيا 2026 المكثّفة. وإلى جانب المنصات التجارية الناجحة (مثل الجولة السنوية في دول الخليج والحضور في معرض السفر العربي)، سيطلق المجلس استراتيجية جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي تركز بشكل خاص على مسافري جيل زد من دول مجلس التعاون الخليجي.

واعتباراً من فبراير 2026، سيطلق المجلس نسخاً معدلة خصيصاً لكل سوق من حملتيه العالميتين "حياة المدن" و"المطبخ الألماني". وستدعم هذه الحملات "إيما"، المرافقة السياحية الافتراضية للهيئة، التي تقدم محتوى ملهماً ونصائح سفر شخصية عبر حسابها على إنستغرام EmmaTravelsGermany.

يواصل المجلس تعزيز جاذبية ألمانيا لدى المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً ترسيخ مكانتها كوجهة استثنائية على مدار العام.

ليست هناك تعليقات

أترك تعليقك هنا